استقالة اعضاء بجماعة دار الشافعي باقليم سطات

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير12 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2023 - 9:56 مساءً
استقالة اعضاء بجماعة دار الشافعي باقليم سطات
رشيد بنكرارة

علمت ” أخبار سطات ” أن أعضاء بالمجلس القروي لجماعة دار الشافعي بدائرة البروج إقليم سطات، قدموا إستقالتهم الجماعية من تدبير الشأن المحلي بالجماعة.
وقد أجمل الأعضاء المعنيون والذي يتقلدون مهام مستشارين جماعيين من بينهم رئيس لجنة و نائب رئيس لجنة أسباب استقالتهم إحتجاجا على : غياب التواصل و حجب المعلومة و سوء التسيير و الإنفراد بالقرار و تغييب الدور الاجتماعي للمجلس و عجزه عن تحقيق ابسط متطلبات التنمية وتغييب مصلحة المواطن و متطلباته الأساسية ، وفق ما جاء في تعبير الاستقالة، التي نتوفر على نسخة منها ، و المودع إخبار بشأنها في 10 ماي الجاري بعمالة سطات .

وفي اتصال هاتفي برئيس المجلس الجماعي لدار الشافعي عبر حسن الريحاني ل ” أخبار سطات” عن تحفظه عن الخوض في التفاصيل في انتظار اضفاء الطابع الرسمي للاستقالة ، وبخصوص النقط المذكورة نفا المتحدث ان يكون المعنيون المحسوبون على المعارضة قد قاموا بأي مبادرة للتواصل وقوبلت بالرفض من طرفه كرئيس المجلس، أما بخصوص التسيير الانفرادي أشار رئيس المجلس ان دورات المجلس التي تتم المصادقة على نقطها بالاجماع و برنامج عمل الجماعة هو ما يؤطر عمله و انه لم يتخد اي قرار خارج نقط دورات المجلس ، واضاف ان برمجة الفائض تمت وفقا لما مسطر ببرنامج عمل الجماعة ، وان عملية اصلاح القناطر و تغيير مصابيح الأنارة شملت جميع الدواوير من دوار العمارنة الى اقصى نقطة باولاد سي غالم بنفس الجماعة دون استحضار ان هذه الدائرة ممثلها بالاغلبية أو بالمعارضة.

وتساءل في الاخير عن الدوافع الحقيقية للاستقالة و التي اعتبرها تشويش على المشاريع التي تقوم بها الجماعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.