المزيد في هنا سطات

الرئيسية | هنا سطات | مسيرة الشموع شكل احتجاجي جديد للاساتذة للمطالبة بالادماج

مسيرة الشموع شكل احتجاجي جديد للاساتذة للمطالبة بالادماج


خاضت التنسيقية المحلية للأساتذة المتعاقدين مساء اليوم مسيرة جابت شوارع المدينة ( مسيرة الشموع ) للمطالبة بالادماج في سلك الوظيفة العمومية

وحسب عبد الإله طلوع أستاذ متعاقد فان المسيرة "تدخل في أفق البرنامج الذي سطرته التنسيقية المحلية تبعا لمخرجات المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية".   

وافاد طلوع في تصريح لاخبار سطات بانهم  "تفاجؤو اليوم بتصريح لرئيس الحكومة وتعنته اتجاه مطالبنا والذي قال فيه انه لا بديل عن التوظيف الجهوي.

نحن كأساتذة فرض علينا التعاقد نقول أننا لا بديل عن حق الإدماج واليوم نحن نخوض الاسبوع الثالث في الإضراب وان تطلب الأمر سنخوض الاسبوع الرابع والخامس والسادس ولم لا سنة بيضاء". 

"اليوم معركتنا يضيف طلوع هي معركة كل المغاربة، الحكومة تقول ان الأكاديمية لها استقلال مالي نحن نرد عليها على أن المؤسسات العمومية دات الطابع الإداري لا تتمتع بالاستقلال المالي نهائيا ومعركتنا نخوضها ليس من أجل الإدماج فقط وإنما من أجل المدرسة العمومية وضد ضرب مجانية التعليم ".

وعاتب عبد الاله طلوع الحكومة على هذا التعنت وعدم الجلوس على طاولة الحوار مع التنسيقية وإيجاد الحلول، "لذلك فلن نتنازل عن التوظيف في سلك الوظيفة العمومية يضيف طلوع"

صوت و صورة