المزيد في هنا سطات

الرئيسية | هنا سطات | مصلحة التسجيل والتنبر بسطات فوق مبادئ تسيير المرفق العام وخارج الدستور والخطب الملكية

مصلحة التسجيل والتنبر بسطات فوق مبادئ تسيير المرفق العام وخارج الدستور والخطب الملكية


يعاني مرتفقي ادارة التسجيل والتنبر بسطات من تخلي هذه المصلحة عن المبدأ الاساسي للمرافق العمومية والمتمثل في استمرارية المرفق العام

فبعد اعتماد التسجيل الالكتروني من قبل المحاسبين والموثقين وغيرهم في الموقع الالكتروني مباشرة دون المرور بمصلحة التسجيل، تم تسجيل تعطيل كبير في تسجيل الوثائق بعد تكرار الاعطاب الالكترونية ورفض المصلحة القيام بدورها في انتظار الاصلاح.

وهذا الامر ترتب عنه عدة تأخيرات وتعطلات لمصالح المواطنين وتكبيدهم خسائر هامة. تجدر الاشارة أن نفس المصلحة بالبيضاء ومدن أخرى، وأمام اعطاب الموقع الالكتروني، تدخلت من خلال استلامها للوثائق وتسجيلها بشكل مباشر حفاظا وانسجاما مع مبدأ استمرارية المرفق العام، سيما وان مصلحة التسجيل هي من المصالح الحيوية الهامة في حياة المعاملات التجارية وكذا في تشجيع الاستثمار والمقاولة.

غير ان مصلحة التسجيل والتنبر بسطات، وأمام هذا الجمود الذي تعيشه منذ مدة، والذي عطل مجموعة من المصالح ودفع المرتفقين المعتمدين للاستفسار عن هذه الحالة الشادة في المغرب، تظل متشبثة بالشرود خارج مبدأ استمرارية المرفق العام، وفي تناقض كامل مع الخطب الملكية السامية وفصول الدستور. 

 


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي أخبار سطات


صوت و صورة