المزيد في هنا سطات

الرئيسية | هنا سطات | وهبي يدعو للتصدي للاحزاب العنصرية خلال انتخابات الأحد المقبل بايطاليا

وهبي يدعو للتصدي للاحزاب العنصرية خلال انتخابات الأحد المقبل بايطاليا


دق عزيز وهبي المنسق العام للهيئة الوطنية لمغاربة العالم. ناقوس الخطر بخصوص تمدد الاحزاب العنصرية على مراكز القرار السياسي بايطاليا، ودعا المهاجرين المغاربة الذين يحملون الجنسية الايطالية الى التصدي لهذا المد عبر التصويت بكثافة الأحد المقبل على مرشحين متشبعين بثقافة الحوار والتسامح التي تميز الديموقراطية بالجمهورية الايطالية.

وعبر وهبي من خلال نداء مباشر وجهه عبر صفحته على الفايسبوك عن ثقثه بكون المشاركة المكثفة للمغاربة ولكل الديموقراطيين المؤمنيين بأسس ومبادئ ايطاليا التسامح والتعايش بامكانه قطع الطريق امام الافكار العنصرية والتي باتت تتهدد النسيج المجتمعي في العديد من دول أوربا.

واعتبر وهبي بان مغاربة ايطاليا شكلوا على الدوام عنصرا فاعلا داخل المجتمع الايطالي وساهموا بسخاء في كل المبادرات الخلاقة والتي تخدم قيم التعايش والاخاء والتكامل والانتصار للقيم النبيلة التي تتأسس عليها الجمهورية الايطالية.

وشدد عزيز وهبي على ضرورة دعم كل القوى السياسية التي تنتصر لقيم الانسان في بعدها الكوني، والتي تدافع عن التنوع الثقافي داخل المجتمع الايطالي.

واستحسن العديد من فعاليات الجالية بايطاليا المبادرة، واعتبروا بأن مخاطبة وهبي لافراد الجالية باللغتين العربية والايطالية فيه رسالة ذكية خصوصا لابناء الجيلين الثاني والثالث الذين يستعصي عليهم فهم اللغة العربية بشكل جيد.

 

رابط الفيديو:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2743857328963561&id=100000179634253


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي أخبار سطات


صوت و صورة