المزيد في هنا سطات

الرئيسية | هنا سطات | إختتام فعاليات الأيام الرمضانية الخامسة بسطات..جمهورية مالي ضيف شرف

إختتام فعاليات الأيام الرمضانية الخامسة بسطات..جمهورية مالي ضيف شرف


عرف المركز الثقافي بسطات فعاليات الايام اتلرمضانية الافريقية الخامسة التي خلدت جمهورية مالي كضيف شرف. هذه الدورة التي عرفت نسبة مشاركة قوية

من قبل المتابعات والمتابعين دراساتهم بالمملكة المغربية، حيث كان جاوز عدد المتسابقات والمتسابقين السبعين من عشر جنسيات إفريقية ومن نقط بعيدة (وجدة، مكناس، الجديدة، مراكش، القنيطرة، ...). عقب انتهاء المسابقة القرآنية في مجالي التجويد والحفظ، تم توزيع الجوائز على الفائزات والفائزين وهم:

بالنسبة للذكور:

1- عثمان درامي من غينيا

2- فاتيكا عبد الكريم من غينيا 

3- ابراهيما سيلا من ساحل العاج

بالنسبة للإناث:

1-امينة سو من غينيا

2-مام صافيتو كايي من السينغال

3 فانتا فديكا من غينيا

بعد توزيع الجوائز على الفائزات والفائزين، تفضل السيد اسماعيل سنكار إمام من جمهورية مالي يتابع تكوينه بمعهد محمد السادس لتكوين الائمة، بالقاء درس ديني عن رمضان وخصوصيته بجمهورية مالي. ثم قام مجموعة من الطلبة السينغاليين بتقديم فقرات من المديح. واختتم الحفل بالدعاء لمولانا أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله وأيده,

كما شهد فضاء عمر الكائن امام الكولف الملكي الجامعي، بعد أذان صلاة المغرب  إفطارا جماعيا على شرف الدولة المشاركة وكذا الفائزات والفائزين في النسخة الخامسة من الأيام الرمضانية الافريقية الخامسة، وذلك بمشاركة طالبات وطلبة أفارقة من مختلف الديانات.

تجدر الإشارة بأن هذه النسخة هي من تنظيم جمعية البديل الحداثي الشعبي بشراكة مع جمعية الطلبة والمتدربين الأفارقة بسطات، وبتعاون وتنسيق مع المجلس العلمي ومندوبية الشؤون الإسلامية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بسطات.


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي أخبار سطات


صوت و صورة