المزيد في هنا سطات

الرئيسية | هنا سطات | ارقام قياسية في نسب الناجحين في الباكالوريا باقليم سطات وثانوية بالبروج تنال الريادة

ارقام قياسية في نسب الناجحين في الباكالوريا باقليم سطات وثانوية بالبروج تنال الريادة


أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات، أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2019 بلغ 5352 مترشحة ومترشحا وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ  3558 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 66,48 % بزيادة 19 نقطة مئوية مقارنة مع الدورة العادية لسنة 2018. 

واضافت المديرية الاقليمية من خلال بلاغ توصلت اخبار سطات بنسخة منه، بان العدد الإجمالي للناجحات الممدرسات (الإناث) بلغ 1926

وهو ما يمثل 54,13 % من مجموع الناجحين والناجحات. 

وبلغ عدد الناجحين من المترشحين الأحرار 349 بنسبة نجاح بلغت 31,84 %.

وحققت الثانوية التأهيلية رحال المسكيني بجماعة البروج  أعلى نسبة نجاح، 86.41 %، وذلك من بين المؤسسات التعليمية العمومية بإقليم سطات.

وبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين المتمدرسين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية 1555 مترشحا ومترشحة و 726 من المترشحين الأحرار.

وستجرى هذه الدورة كما هو مقرر أيام 4 و5 و6 و8 يوليوز 2019، وسيتم الإعلان عن نتائجها يوم 13 يوليوز 2019.

ونوهت المديرية الإقليمية بسطات بمجهودات الأطر الإدارية والتربوية من أجل ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، واشادت بمواكبة السلطة الإقليمية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والجماعات الترابية وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والمنابر الإعلامية وكافة المتدخلين في إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني الهام، كما دعت الجميع إلى مواصلة الجهود وبنفس الحرص، من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية.

وهنأت المديرية الإقليمية بالمناسبة جميع الناجحات والناجحين وأسرهم متمنية للمستدركات والمستدركين كامل النجاح والتوفيق.


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي أخبار سطات


صوت و صورة