المزيد في هنا سطات

الرئيسية | هنا سطات | ملف "بيبي" الفاسد بسطات يدخل منعطفا جديدا بعد انتهاء التحقيق التفصيلي مع المتهمين في الملف

ملف "بيبي" الفاسد بسطات يدخل منعطفا جديدا بعد انتهاء التحقيق التفصيلي مع المتهمين في الملف


كشفت مصادر مطلعة بأن السيد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسطات، أنهى التحقيق التفصيلي مع ثلاثة متهمين  في ملف ما بات يعرف بقضية الديك الرومي الفاسد بسطات، وأمر بإحالتهم على الغرفة الجنحية من أجل محاكمتهم، في حالة اعتقال بنفس التهم التي سطرتها النيابة العامة.

واستنادا للمصادر ذاتها فان المتهمين الثلاثة يواجهون تهما تتوزع بين السكر والسياقة في حالته، المشاركة في ذبح دواجن في أماكن غير محمية وغير خاضعة للمراقبة البيطرية والمشاركة في بيع مواد فاسدة، بالنسبة للمتهم الأول، وتابعت المتهم الثاني بجنح محاولة خداع المتعاقد معه في ماهية البضاعة ، المشاركة في ذبح الدواجن في أماكن غير محمية وغير خاضعة للمراقبة البيطرية، فيما تمت متابعة المتهم الثالث بذبح دواجن في أماكن غير مصرح لها وبيع مواد فاسدة.

ومن المنتظر أن تنطلق محاكمة المتهمين الثلاثة في الأيام القليلة المقبلة، بالمحكمة الابتدائية لسطات، وسط ترقب كبير بعد أن خلفت القضية ردود أفعال كبيرة وسط مختلف أوساط مدينة سطات.

وكانت جمعيات حقوقية ومدنية قد أصدرت في وقت سابق بيانات نددت فيها بالاستهتار بسلامة المواطنين وطالبت بالضرب على يد المخالفين، كما طالبت بتشديد المراقبة على جميع محلات بيع المنتجات الغدائية واللحوم والوجبات السريعة والمطاعم، وحملت المجلس الجماعي لسطات مسؤولية المراقبة وزجر المخالفين للقانون.

صوت و صورة