سطات: حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هـ

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير13 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 8:53 مساءً
سطات: حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هـ

احتضنت القاعة الكبرى لعمالة اقليم سطات ، صباح يوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري، حفل توديع حجاج بيت الله الحرام التابعين للإقليم الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لهذه السنة؛ و البالغ عددهم 410.

وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ عامل الاقليم السادة الحجاج الميامين على ما مَنّ الله عليهم به من عظيم فضله وإحسانه، مذكرا إياهم بما ينبغي استحضاره من الواجبات، والتحلي به من الفضائل بالديار المقدسة ، ليكونوا خير سفراء لبلدهم في تلك الأراضي المقدسة ، حاثا إياهم على احترام التدابير والتنظيمات التي أعدتها الوزارة الوصية بتعليمات سامية من مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و الالتزام بالانضباط والانتظام في الذهاب والإياب طيلة فترة مقامهم بالديار المقدسة وذلك ضمانا لسلامتهم وحُسن تأديتهم لمناسك الحج.

WhatsApp Image 2023 06 13 at 20.05.47 - اخبار سطات

مذكرا بالتدابير التي تم اتخاذها من طرف السلطات الاقليمية بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة ومندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية، وذلك من أجل تسهيل القيام بكل الاجراءات الطبية المتعلقة بتنظيم موسم الحج لهذه السنة، وعلى وجه الخصوص الفحوصات الطبية وعمليات التلقيح و كذا إعداد جوازات السفر وتأشيرتها لدى مصالح سفارة المملكة العربية السعودية.

WhatsApp Image 2023 06 13 at 20.05.48 1 - اخبار سطاتبعد ذلك، أعطيت شروحات ومجموعة من التوجيهات والارشادات الدينية والصحية التي ينبغي الالتزام بها اثناء القيام بمناسك الحج، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف. وفي ختام هذه المناسبة، سلمت الوثائق الخاصة بالحج للحجاج، كما رفعت أكف الضراعة لله عز وجل بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين، سبط الرسول الأمين وحامي حمى الوطن والدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بما حفظ به السبع المثاني، داعية العلي القدير أن يبقيه ذخرا وملاذا لهذه الأمة المجيدة، وأن يقر عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير المولى الحسن وأن يشد عضده بصنوه السعيد الأمير الجليل مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

WhatsApp Image 2023 06 13 at 20.05.48 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.