أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات تحتفي بالعمل الفني “حلم”

هيئة التحرير
جهويةهنا سطات
هيئة التحرير4 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 10:25 مساءً
أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات تحتفي بالعمل الفني “حلم”

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، بعد زوال يوم الثلاثاء 04 يونيو 2023 حفل استقبال على شرف الفريق الفني والتربوي الذي ساهم في انجاز العمل الفني “حلم”.

وقد ترأس هذا الحفل السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية بحضور عدد من رؤساء الاقسام و المصالح و المديرين الإقليميين، وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمجلس الإداري للأكاديمية، وعدد من الفاعلين والشركاء.

و قد جاءت هذه المبادرة لتثمين العمل الفني التربوي الذي أنجزته المجموعة المكونة من تلميذات وتلاميذ مؤسسة التفتح للتربية والتكوين بسطات، بتأطير من نخبة من الفنانين والموسيقيين والمغنيين والمبدعين بإشراف من المديرية الإقليمية سطات.

WhatsApp Image 2023 07 04 at 21.04.28 2 - اخبار سطات

وقد كان هذا العمل الفني عبارة عن أغنية موسومة بــــ”الحلم” (DREAM) تجمع بين ما هو فني، وتربوي، وهي من كلمات وألحان الأستاذ حسن حليم مدير مجموعة مدارس دار الشافعي 2 وإخراج السيد أحمد مدفاعي، وتوزيع وعزف موسيقى السيد عادل معزوم، تحت إشراف المديرية الإقليمية بسطات، ومن إنتاج الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بسطات، ومساهمة مؤسسة التفتح للتربية والتكوين بسطات، وبمشاركة في الأداء تلميذات وتلاميذ متمدرسون بالعالم القروي ينتمون لمجموعة مدارس دار الشافعي2 بالمديرية الإقليمية سطات.

WhatsApp Image 2023 07 04 at 21.02.49 - اخبار سطات

وتتغنى هذه القطعة الفنية المتميزة بموضوعها والمشاركين في أدائها، بالملحمة الكروية وصانعيها خلال العرس الرياضي العالمي بدولة قطر، الذي خلف فيه اسود الأطلس بصمتهم بشكل غير مسبوق أبهر عدد من دول العالم ، هذه الأغنية، و عبر أطفال متمدرسون من العالم القروي بأحاسيسهم في هذا العمل الفني عن حس وطني عال، محتفلين بما حققه الفريق الوطني من انتصارات، معبرين عن اعتزازهم بالانتماء إلى الوطن.

وخلال هذا الحفل، ألقى السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية كلمة رحب في مستهلها بالمجموعة التربوية والفنية، ثم انتقل إلى تثمين هذا الإنجاز، مستحضرا السياقات الموجهة التي تؤطره، داعيا إلى تعميم هذه المبادرة المتميزة لتشمل مجالات أخرى، متوجها بالشكر إلى صانعيها: المديرية الإقليمية بسطات، الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بسطات، مؤسسة التفتح للتربية والتكوين، وكل المساهمين والمتدخلين.

WhatsApp Image 2023 07 04 at 21.04.28 1 - اخبار سطات

واختتم الحفل بالعرض الأول للشريط الغنائي الموسوم بــ”حلم” وتوزيع شهادات تقديرية على أعضاء الفريق الذي أنجز هذا العمل الفني المتميز، بالإضافة إلى حاسوب من النوع الجيد لفائدة مجموعة مداس دار الشافعي2، صاحبة المبادرة.

وعلى هامش هذا الحفل، جرى تكريم فنانين تشكيليين من مديرية سطات ساهموا في الإشعاع الثقافي والتربوي للأكاديمية، من خلال المشاركة بلوحات فنية في مجموعة من المعارض والتظاهرات الثقافية والتربوية على المستويين الجهوي والوطني.

WhatsApp Image 2023 07 04 at 21.03.27 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.