في وقفة احتجاجية، سكان جماعة السكامنــة بدائرة ابن احمد يطالبون بحقهم في التنمية

هيئة التحرير
2023-07-24T16:53:04+01:00
جهوية
هيئة التحرير24 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2023 - 4:53 مساءً
في وقفة احتجاجية، سكان جماعة السكامنــة بدائرة ابن احمد يطالبون بحقهم في التنمية
رشيد بنكرارة

احتشد العشرات من ساكنة الجماعة القروية السكـامنة بدائرة ابن احمد إقليم سطات صباح يوم الاثنين 24 يوليوز الجاري إمام مقر الجماعة، للمطالبة بحقهم في التنميــة، وحقهم في الماء الصالح للشرب و النقل المدرسي الذي أصبحت حافلاته تنقل المتمدرسين والمتمدرسات بشكل متكدس و بحمولات مضاعفة للعدد المسمـوح به لا تراعي شروط السلامة ،و حقهم في التطبيب والعلاج المفتقد في مركــز صحي كالأطلال غير مؤهل بالموارد البشرية و المعدات الطبية اللازمة حتى يتسنى له تقديم ابسط العلاجات للنساء الحوامل و لقاحات الرضع، و حقهم في مسالك طرقية تفك العزلة، و تنقلهم إلى مقر الجماعة، بحثا عن رسم ازدياد أو وثيقة إدارية في غياب ملحقات إدارية تقدم خدمات القرب لمواطنين يتواجدون في تجمعات سكنية بعيدة عن مركز الجماعة .

وقفة اليوم ردد فيها السكان مطالب، بعضها اختصاص ذاتي لمؤسسات دستورية من مهامهما تنمية تراب الإقليم كاملا و بكل عدالة مجالية و موضوعية بعيدا عن الحزبية الضيقة والحسابات الفارغة و توزيع المشاريع بها غير مسموح فيه بمنطق الكعكة و الشوكة والسكين.

وقفة اليوم عرت عن مساحيق التجميل التي تتكلفـها بها بعض الجهات التي تقتات من فتات التطبيل للترويج على أن اقليم سطات غارق في نعم التنمية، و مطالب سكان جماعة السكامنة تتقاطع في الكثير منها مع مطالب عدد من الجماعات الأخرى بالإقليم، و التي لا يجيد منتخبوها ابجديات الترافع بحثا عن مشاريع التنمية، و يتقنون فقط قضاء مآربهم الخاصة، والفرق بين هذه الجماعات و جماعة السكامنة هو في درجات الصبر و التحمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.