المزيد في هنا سطات

الرئيسية | هنا سطات | سوق مبروكة.. هدية المجلس الجماعي لسطات للمستثمرين الخواص !!

سوق مبروكة.. هدية المجلس الجماعي لسطات للمستثمرين الخواص !!


صادق المجلس الجماعي لسطات خلال الجلسة الثانية من دورة فبراير علي احداث سوق نموذجي بشراكة مع الخواص على القطعة الأرضية المشيد عليها سوق مبروكة.

الغريب أن القطعة الأرضية المعنية بالمصادقة لا تزال في مرحلة التسوية العقارية والتي صرح الرئيس بأنه باشر فعليا مسطرتها، لكن السرعة في استصدار المقرر قبل استكمال هذه العملية والمرتبطة باحتمال وارد لوجود ذوي حقوق بالبقعة المعنية بالأمر يطرح أكثر من سؤال.

كما أن إصرار مكتب المجلس على تخصيص هذا السوق للخواص جعل مستشارين يعلنون استغرابهم كما هو الحال بالنسبة لمصطفي القاسمي رئيس المجلس الإقليمي وعضو المجلس الجماعي، والذي طالب بترك الباب مفتوحا أمام انجاز المشروع من قبل المجلس الإقليمي أو مجلس الجهة، عوض تقديمه على طبق من ذهب للخواص. اقتراحات يبدوا بأنها لم تثر انتباه المكتب والذي كما بدا بأنه اتخذ بالفعل قراره، وماض في تنفيذه.

ويعتبر سوق مبروكة المنجز خلال تسعينيات القرن الماضي، واحدا من الأسواق القليلة بالمدينة، والتي بإمكانها تلبية حاجيات جزء كبير من المواطنين، غير أن اهماله لمدة طويلة جعل منه اطلالا لمشروع بدون جدوى، وفي الوقت الدي كانت المطالب بتصحيح وضعه القانوني وتهيئته من قبل الجماعة، قرر المكتب المسير الانفتاح على الخواص لبنائه والاستفادة من جزء من مرافقه.  

 

 

صوت و صورة