مصالح وزارة الداخلية تعلن عن انتخاب رئيس للمجلس الجماعي للحوازة بإقليم سطات

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير5 أغسطس 2023آخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2023 - 2:06 صباحًا
مصالح وزارة الداخلية تعلن عن انتخاب رئيس للمجلس الجماعي للحوازة بإقليم سطات
رشيد بنكرارة

علمت “أخبار سطات” أن محكمة النقض بالرباط رفضت طلب النقض الذي تقدم به رئيس الجماعة الترابية الحوازة ، الرامي إلى نقض القرار عدد 6188 الصادر بتاريخ 03 دجنبر 2021 عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط ، القاضي بإلغاء الحكم المستأنف، وتصدّيا بإلغاء انتخاب المستأنف عليه (الرئيس ” م. أ ” ) في الانتخابات الجماعية المجراة بالدائرة الانتخابية رقم 9 بالجماعة الترابية الحوازة، قيادة أولاد سعيد إقليم سطات، مع ما يتــرتب عن ذلك من آثار قانونية.

ووفقا لذات المصادر أن القرار القاضي بإلغاء انتخاب “م. أ” عن الدائرة 9 بالجماعة الترابية الحوازة، باسم حزب الاتحاد الدستوري، جاء بعد قبول طعن تقدم به أحد المرشحين في الانتخابات الجماعية بالدائرة ذاتها، التي أسفرت عن نجاح “م. أ” قبل انتخابه رئيسا للجماعة الترابية نفسه، مستندا في طلبه على أن الرئيس كان ينتمي إلى حزب سياسي بحكم ترشحه لانتخابات الغرف المهنية (الفلاحة)، ولم يقدم استقالته منه، وترشح بلون حزب أخر خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة.

و قد أعلن قائد قيادة أولاد سعيد إقليم سطات بالنيابة ، من خلال وثيقة تتوفر الجريدة على نسخة منها ، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس المجلس الجماعي للحوازة بمقر القيادة طيلة 05 أيام المقبلة ابتداء من تاريخ 04 إلى 08 غشت الجاري على الساعة الثانية عشرة زوالا، وذلك بناء على القرار العاملي عدد 560 بتاريخ 03 غشت 2023 القاضي بمعاينة انقطاع المعني بالأمر عن مزاولة مهامه كرئيس لجماعـــة الحوازة.

و أكدت مصادرنا، أن مجلس جماعة الحوازة سينتخب في القادم من الأيام رئيسا متوافق عليه أغلبية ومعارضة من أجل الرقي بهذه الجماعة إلى مـــا تنتظره الساكنة لمواصلة الأوراش التي تم الشروع في انجازها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.