جماعة البروج تتخلى عن نقل ابنائها من المخيم الصيفي ببوزنيقة

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير12 أغسطس 2023آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2023 - 4:27 مساءً
جماعة البروج تتخلى عن نقل ابنائها من المخيم الصيفي ببوزنيقة
رشيد بنكرارة

في سابقة من نوعها تم الامتناع عن نقل أطفال مدينة البروج المشاركين بالمخيم الصيفي ببوزنيقة الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة و التواصل في الفترة ما بين 1 و 12 غشت الجاري ، حيث امتنعت مصالح الجماعة عن ايفاد حافلة للنقل للعودة بهم الى مدينة البروج، وهي الخطوة التي خلفت تذمرا و سخطا في صفوف الأطفال وذويهم و مسؤولي الجمعية الوطنية بلادي التي نظمت المخيم رغم توفر الجمعية على موافقة مكتوبة من رئيس المجلس الجماعي ، الشيء الذي دفع مؤطري الجمعية الى الاستعانة بخدمات حافلات جماعات: بني خلوك و سيدي بومهدي و القراقرة لانقاذ الموقف .

IMG 20230812 WA0029 - اخبار سطات

قرار الامتناع هذا، عرى عن مسؤولية اتخاد القرار بجماعة البروج الذي اضحت تتقاذفها الأيادي التي اختلطت عليها الأمور ، ولم تعد تفرق بين الاجتماعي و السياسي والانتخابي، لدرجة علق احد الظرفاء على استبدال تسمية باحدى الحافلات التابعة للجماعة ” الخدمات الاجتماعية ” بعبارةة “الخدمات الانتخابية ” حتى تكون التسمية دقيقة و معبرة وفي محلها ، بعد أن تعالت اصوات بمنصات التواصل الاجتماعية حول الاستغلال الفاحش للممتلكات الجماعية في التخييم العائلي وأشياء أخرى، و لعل الواقعة الاخيرة للإمتناع عن نقل مريض بسيارة اسعاف لكونه مارس حقه الدستوري وترشح ضد عضو بالجماعة ، و ما واكب هذه القضية من تصفية حسابات كان ضحاياها البسطاء العرضيين باعتبارهم الحلقة الأضعف في هذه السلسة .

استغلال الممتلكات الجماعية و الهواتف النقالة وعدم تقنين طرق استغلالها و عدم ترشيد استعمالها، حفاظا على المال العام، الذي يهدر بسخاء، في زمن الحديث عن الجدية و التحلي بها في الفعل و القول و الممارسة ، أصبح يطرح أكثر من علامة استفهام و أصبح مدعاة لإيفاد لجن مركزية للبحث و التدقيق لفك طلاسم صمت سلطات الرقابة محليا و اقليميا وتواطؤها في مثل هذه النوازل .

IMG 20230812 WA0027 - اخبار سطات

و قد علمنا أن فعاليات بالمجتمع المدني بالمدينة بصدد تقديم عريضة لوزير الداخلية و المؤسسات المسؤولة عن حماية المال العام لايفاد لجن للتحقيق لوقف هذا العبث و ترتيب الجزاءات القانونية وحماية المال العام الذي يصرف بسخاء على المؤلفة قلوبهم و ذويهم حتى ممن طالهم العزل رغم التنصيص على ترتيب الأثار القانونية في منطوق أحكام العزل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.