الامن الوطني يوضح حقيقة فيديو كرين بارك بسطات، متابعة…

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير29 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - 6:27 مساءً
الامن الوطني يوضح حقيقة فيديو كرين بارك بسطات، متابعة…

في بيان حقيقة توصلت “اخبار سطات” بنسخة منه يوم الاثنين 28 غشت صباحا حيث اكد “تفاعل ولاية أمن سطات، بسرعة وجدية كبيرة، مع تسجيل فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، يدعي المصرحون فيه بأن عصابة إجرامية قامت بالهجوم على مركب سياحي بمدينة سطات وألحقت خسائر مادية بتجهيزاته، فضلا عن تكسير الواقيات الزجاجية لسيارات خاصة كانت مستوقفة بعين المكان.
وتنويرا للرأي العام، وتبديدا للشعور بانعدام الأمن الذي قد تتسبب فيه الادعاءات المشوبة بالتهويل الواردة في هذا الفيديو، تحرص ولاية أمن سطات على توضيح المعطيات التالية مع مراعاة سرية البحث المقررة قانونا.
بداية وجب التأكيد على أن القضية موضوع هذا الفيديو تشكل حاليا موضوع بحث قضائي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيت تم الاستماع لجميع أطراف القضية، وسيتم تقديمهم أمام العدالة يومه الاثنين 28 غشت الجاري لتقرير المتعين قانونا في مواجهتهم.
أما بخصوص خلفيات هذه القضية، ودونما إخلال بسرية البحث، توضح ولاية أمن سطات بأن النازلة تم تسجيلها صباح يوم السبت المنصرم في مركب سياحي، حيث تم استقدام مستغل هذا المركب ومسيره الحالي من جهة، وشخص ثاني يدعي أنه يتوفر على وكالة خاصة ممنوحة من أحد الشركاء، تسمح له باقتسام المداخيل، من جهة ثانية.
وخلال البحث مع أطراف القضية، التي انطلقت من نزاع مدني حول أحقية استغلال المركب السياحي والمنازعة في وكالة أحد الشركاء، توصلت مصالح الأمن بإشعار آخر حول تطور هذا الخلاف إلى تبادل للعنف بأدوات راضة وأخرى حادة بين مستخدمي المركب من جهة، ومرافقي الشخص الذي يزعم توكيله للمشاركة في استغلال المركب من جهة ثانية، وهو ما استدعى القيام بتدخل فوري واستقدام ستة مشتبه فيهم
وقد تم تضمين جميع الاستماعات والمعاينات المنجزة التي شملت خسائر مادية طالت مرافق المركب وسيارات خاصة في محاضر قانونية، كما تم استقراء وتفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة التي توثق لتبادل العنف بين جميع المشتبه فيهم، وقد تم إلحاقها بالمسطرة القانونية التي سيقدم بموجبها جميع الأطراف أمام النيابة العامة يومه الاثنين 28 غشت الجاري.

وإذ تحرص ولاية أمن سطات على توضيح حقيقة هذه القضية، فإنها تؤكد في المقابل بأن مصالحها ما زالت تقوم باستغلال بعض مسارات البحث، في الشق الزجري من هذه القضية، وذلك لتشخيص هويات أشخاص آخرين، يشتبه في مشاركتهم في تبادل العنف وإلحاق خسائر مادية باستعمال أدوات راضة.”

و معلوم أن هذا البيان جاء بعد الضجة التي واكبت نشر فيديو تم تسجيله عصر السبت المنصرم بالمركب السياحي كرين بارك من قبل “مسيره” والذي تحدث فيه عن هجوم عصابة وعن انعدام الامن بسطات، في حين أنه يعلم  ان الأمر يتعلق بنزاع مدني بينه وبين “مسير” جديد للشركة المسيرة لكرين بارك يتوفر على وكالة من شريك بالشركة المسيرة للمركب،، محررة بناء على ارسالية وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات عدد وبناء على إذن من قاضي التوثيق لدى المحكمة الابتدائية بسطات ، مسلسل اكيد انه يطرح مجموعة من التساؤلات التي لن يجيب عنها سوى القضاء…. فان صحت وثيقة وعملية الوكالة العدلية “للمسير الجديد”، يطرح إشكال  عن الصفة القانونية التي كانت تخول “للمسير” الحالي تسيير الشركة وابرام العقود والتقاضي باسمها؟؟؟

جدير بالذكر انه تم زوال اليوم الثلاثاء ايداع مجموعة من المتورطين رهن الحراسة النظرية، وبتعلق الامر بكل من المسيرين وستة افراد من الجانبين في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات في هذا الملف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.