أمن سطـات يطيح بمتشبه فيه متورط في الاستيلاء على تبرعات مقدمة لضحايا الزلزال

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير15 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2023 - 4:08 مساءً
أمن سطـات يطيح بمتشبه فيه متورط في الاستيلاء على تبرعات مقدمة لضحايا الزلزال
رشيد بنكرارة

علمت “أخبار سطات” أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،تمكنت مساء أمس الخميس 14 شتنبر الجاري، من توقيف سائق مركبة نفعية يشتبه في تورطه في محاولة الاستيلاء على كمية من المواد الاستهلاكية المقدمة في إطار الدعم التضامني لضحايا الزلزال.

وأضافت ذات المصادر، أن مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بجدية وسرعة مع بلاغ تقدم به سائق سيارة أجرة، أوضح فيه أن المشتبه فيه عرض عليه اقتناء مواد استهلاكية بثمن تفضيلي، وهو ما جعله موضع ارتياب في مصدر وطبيعة السلع المعروضة للبيع.

وفي سياق متصل تضيف مصادرنا، أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من توقيف المشتبه فيه، وحجز السلع التي كانت مسلمة له من إحدى الجمعيات المدنية بالرباط على أساس نقلها على متن مركبته النفعية بمقابل مادي، نحو المناطق التي ضربها الزلزال، و هنا يطرح سؤال العشوائية في جمع التبرعات وعدم الإشراف الفعلي على إيصالها إلى الفئات الأكثر تضررا بالمناطق المنكوبة.

و قـد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.