المزيد في جهوية

الرئيسية | جهوية | حقوقيون يحتجون بثلاثاء الأولاد تضامنا مع السكان المجاورون لمصنع "لافارج كلسينور" ويطالبون بوقف التفجيرات

حقوقيون يحتجون بثلاثاء الأولاد تضامنا مع السكان المجاورون لمصنع "لافارج كلسينور" ويطالبون بوقف التفجيرات


دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان فرعي ثلاثاء الأولاد وابن أحمد والدائرة إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل أمام مصنع "لافارج كلسينور" من خلال بلاغ توصلت "أخبار سطات" بنسخة منه تضامنا مع الساكنة المتضررة من أشغال المنشأة الصناعية والمتمثلة في ساكنة باشوية لـولاد وجماعة النخيلة وجماعة الخزازرة .

وأكد بلاغ الهيئة الحقوقية على أنها تساند الساكنة التي تعاني من بطش هذه الوحدة الصناعية وقدموا تحقيقا في الأضرار للجهات المسؤولة لوقف الضرر عنهم والزام المصنع بإحترام القانون ودفتر تحملاته وسحب الترخيص بإستعماله لمواد شديدة الإنفجار تهدد البشر والحجر والحيوان والمجال الطبيعي .

ونددت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بآلة التدمير التي خربت فضاء ايكولوجي طبيعي "عين المحجوب" ونسف طريق قروية قديمة بالإضافة للترامي على أراضي وعقارات المواطنين دون حماية تذكر من السلطات المحلية والجهات المعنية .

ونبهت نفس الهيئة لخطورة الوضع الذي أضحت عليه المنطقة وتهيب بجميع القوى الحية في المجتمع من هيئات سياسية ونقابية وجمعوية والمنابر الإعلامية وكافة الجماهير الشعبية .. للمساهمة في انجاح هذا الشكل النضالي للإحتجاج على الإستهتار بأرواح المواطنين وصحتهم وأمنهم والوقوف على كل أشكال الفساد التي تضرب في هيبة الدولة وهيبة القانون .

صوت و صورة