مكرم جامعة سطات: لنمضي جميعا في طريق الاصلاح بالقوة الهادئة

هيئة التحرير27 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2023 - 10:39 مساءً

في ندوة صحفية جمعت السيد عبد اللطيف مكرم رئيس جامعة الحسن الاول مع المنابر الاعلامية بسطات، حيث اكد في كلمته الافتتاحية التي القاها بحضور العمداء والمديرين للمؤسسات الجامعية العاملة تحت وصايته، على فتح بابه للاعلام وللجميع من اجل الحصول عاى المعلومة.

الرئيس مكرم اكد في مداخلته على انفتاحها على المحيط والعمل على جعلها رافعة للتنمية مبرزا دور الاعلام في تدبير الجامعة. فجامعة سطات بالنسبة للسيد الرئيس تشتمل على كفاءات ورصيد هام يجب تثمينه بالعمل الجماعي المشترك حتى تساهم على انتاج المعرفة المكونة القيمة المضافة الحقيقية لتحقيق التنمية المندمجة في كل اقاليم وجماعات الجامعة.
جامعة الحسن الاول بالنسبة لربان سفينتها الجديد هي اطار للعمل المشترك لاستشراف المستقبل المبني على الاصلاح والتغيير الذي هدفهما هو الاصلاح لخدمة الجامعة والاقاليم والجماعات وعموم المواطنات والمواطنين.

WhatsApp Image 2023 04 27 at 21.14.21 2 - اخبار سطات

مكرم اكد ان لكل اصلاح تضحيات مبرزا وعيه الكامل بانه سيكون في مقدمة المضحين في سبيل اصلاح هادئ وقوي بفعاليته ونجاعته الميدانية لتحقيق اهدافه التنموية التي ينتظرها الجميع.

كما اضاف ربان سفينة جامعة سطات خلال تفاعله مع تساؤلات ومداخلات الزملاء الاعلاميين ان تنمية الجامعة لجعلها رافعة للتنمية المندمجة التي ترمي بظلالها على كل الجماعات والاقاليم بالاشعاع العلمي والثقافي والرياضي.

مكرم اضاف ان الجامعة هي الوردة التي علينا جميعا امانة الحفاظ عليها من كل ما قد يعيق اشعاعها السليم …
مذكرا بان الطالب هو قطب الرحى في سفينة جامعة سطات حسب ربانها الذي ذكر بانه على الجامعة بكل مؤسساتها توفير ظروف جيدة تساعد الطالب على دراسته وتحصيله العلمي في مختلف الاسلاك، ومن ثم تأهيله لولوج سوق الشغل وبث روح المبادرة الحرة لخلق المقاولة.

WhatsApp Image 2023 04 27 at 21.14.21 4 - اخبار سطات

الربان الجديد لسفينة جامعة الحسن الاول تسلم دفة القيادة قبل اقل من ثلاثة اشهر، كثف فيها اللقاءات مع مكونات المؤسسات التعليمية من اساتذة واداريين وجولات ميدانية بها، اضافة للقاءات مع مكونات المحيط من مختلف الجماعات الترابية وغيرها، في انتظار حفل تسليم رسمي للمهام بحضور وزير التعليم العالي!!! الربان الجديد عازم على الابحار بكل هدوء يكتم بقوته ضجر فترات الفساد وصخب مقاومة التغيير، حتى ترسو السفينة في بر التنمية الشاملة وتستكمل مسيرة ريادتها الوطنية والجهوية والدولية.

اكيد ان مسيرة الاصلاح طويلة، ومن المنتظر ان ينزل من السفينة عدد مهم ممن كانو يتبوئون مسؤوليات بها اما كرها او طوعا لانهم لن يتمكنوا ابدا من المسايرة ولن يكونو الا مثبطات داخلية قوية تعطل المسير… فلا يمكن لمن كان جزءا من المشكل ان يكون جزءا من الحل خصوصا وانه في مراكز متقدمة في تسيير سفينة مكرم.

WhatsApp Image 2023 04 27 at 21.14.21 1 - اخبار سطات

الرابط على اليوتوب👇👇👇👇

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.